الراشدية للتربية و التعليم

الراشدية للتربية و التعليم

منبر مهني للتفاعل و التواصل بين كافة اطارات التربية و التعليم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته... و يستأنف منتداكم نشاطه معولا على اهتماماتكم و إقبالكم بالمساهمة و المتابعة ... كل التوفيق
«أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه» ... «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما إستطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فإغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت» ... «اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعفافَ والْغِنَى »
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتب السنة الأولى ابتدائي الجيل الثاني 2016-2017
الأحد سبتمبر 11, 2016 1:27 am من طرف Admin

» كتب السنة الثانية ابتدائي الجيل الثاني 2016-2017
السبت سبتمبر 10, 2016 8:27 pm من طرف Admin

» وداعا أيها الأحبة
الإثنين يوليو 27, 2015 2:47 pm من طرف Admin

» عرض و مناقشة منهاج الرياضيات للسنة الرابعة إبتدائي
الأربعاء مارس 11, 2015 4:35 pm من طرف mbaxel

» عيدكم مبارك و سعيد
السبت مارس 07, 2015 4:59 pm من طرف Admin

» لن أنس ما حييت
السبت مارس 07, 2015 4:55 pm من طرف Admin

» ممكن شرح لمحتوى المراسلة التقاعد المسبق !
الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 7:22 pm من طرف أمين

» أعمال الملتقى الجهوي لمفتشي التعليم الابتدائي الخاص بالتربية التحضيرية و التعليم المكيف
الخميس أكتوبر 23, 2014 11:24 am من طرف benhalima81

» مهام مفتش التعليم الابتدائي : تربوي ، ادارة ، تغذية مدرسية
الجمعة سبتمبر 05, 2014 6:22 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 518
 
أمين - 44
 
بلمامون - 33
 
hafid3 - 21
 
ميراج - 20
 
خالد - 18
 
mhamed - 15
 
sss64 - 10
 
بلحاج - 9
 
seghiersyrin - 8
 

شاطر | 
 

 توسيع التعويضات لتشمل طب الأسنان والخدمات الطبية والجراحية الحديثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 518
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: توسيع التعويضات لتشمل طب الأسنان والخدمات الطبية والجراحية الحديثة    الأربعاء مارس 30, 2011 3:18 pm

مناقشة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية تتحول إلى جلسة لتصفية الحسابات
النواب يسألون عن مصير ملايير الضمان الاجتماعي التي اختلسها ''بنك الخليفة''


انتقد نواب البرلمان مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الذي قدمه وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الطيب لوح، أمس، أمام البرلمان. وانحرف النقاش بشأن المشروع إلى قضايا سياسية وخلافات حزبية، وملفات تتعلق بتأخر العمل ببطاقة ''الشفاء'' وعدم التزام الوزارة بالمواعيد التي التزمت بها لتنفيذ عدد من البرامج.
وجد عدد من نواب البرلمان في مناقشة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية فرصة مناسبة لتصفية الحسابات والرد على تصريحات مسؤولين في أحزاب سياسية أخرى. وهدد النائب بن حليمة بوطويقة نوابا وشخصيات سياسية تنتمي إلى حزب وصفه بـ''الأقلية''، بكشف ملفاتهم أمام الرأي العام، وكان بوطويقة يشير إلى نائب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي) الذي سبق أن اتهم نوابا ومسؤولين في الأرندي بالتورط في قضايا فساد، وقال بوطويقة: ''ستنتهي العهدة البرلمانية قريبا ويتم رفع الحصانة، وعندها سنبدأ الحساب وكشف الأوراق والملفات''.
وفي نفس السياق، أثار عدد من النواب التلاعبات الكبيرة التي تحدث في قطاع الضمان الاجتماعي من قبل ما وصفوه بـ''مافيا الدواء والعلاج''. وأعيد طرح مصير الملايير من أموال المؤمنين في صناديق الضمان الاجتماعي، التي اختلست في قضية ''بنك الخليفة''. وطالب عدد من النواب بإعادة فتح الملف لمعرفة المتورطين الحقيقيين في القضية. وطالب رمضان تعزيبت، النائب عن حزب العمال، بالسحب النهائي لهذا القانون، لأنه لا يضع التدابير الواضحة لحماية أموال المؤمنين، وأكد أنه يمس بحقوق العمال والمؤمنين.
وقبل ذلك، كان وزير العمل، الطيب لوح، قد قدم عرضا حول مشروع القانون، وقال إنه يهدف أساسا إلى إعادة تنظيم سير القطاع، ويتضمن إجراءات جديدة تتعلق بجانب تعويض العطل المرضية، لا سيما من خلال إلزام هيئات الضمان الاجتماعي بتبليغ المستخدمين بقراراتها المتعلقة بتعويض العطل المرضية، والذي سيكون على عاتق هيئات الضمان الاجتماعي، وردع العمال الذين يستعملون العطل المرضية الممنوحة على أساس المجاملة لأسباب أخرى غير تلك المتعلقة بالمرض، ووضع شروط محددة للتكفل بالعلاج الصحي وإجراءات إرسال الملفات الطبية إلى هيئة الضمان الاجتماعي، والتي تم توسيع تطبيقها إلى مقدمي العلاج تحسبا لتعميم بطاقة ''الشفاء''، وسن عقوبات في حق المستشفيات والعيادات الخاصة التي لا تحترم الآجال المحددة لإرسال الملفات الطبية إلى هيئات الضمان الاجتماعي، وتضعها في وضعية تمنعها من ممارسة المراقبة.
كما يتضمن المشروع الإبقاء على مجانية علاج المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم، في إطار نظام التعاقد بين هيئات الضمان الاجتماعي والمستشفيات العمومية، وكذا تحديد المبلغ الأدنى للتعويض اليومي بنسبة 100 بالمائة، تماشيا مع عقد العمل، وتنظيم أحسن للمراقبة الطبية للضمان الاجتماعي، وبتغطية مصاريف الاستشفاء في المستشفيات من طرف ''صندوق المساعدة والإسعاف'' بالنسبة للأشخاص المؤمن لهم اجتماعيا أو ذوي حقوقهم الذين ليست لهم تأمينات اجتماعية.
واعتبر تقرير لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل في البرلمان أن عملية التعاقد بين صناديق الضمان الاجتماعي والأطباء الخواص والمستشفيات مازالت بطيئة، ويدفع المرضى ثمن ذلك، إضافة إلى مراجعة قائمة الأدوية والخدمات الطبية التي تشملها التعويضات، لتشمل أيضا طب الأسنان والخدمات الطبية والجراحية الحديثة، التي لم تكن واردة في القائمة السابقة، وتفعيل العمل ببطاقة ''الشفاء'' ونظام الدفع من قبل الغير.


الجزائر: عثمان لحياني - الخبر - 30-03-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توسيع التعويضات لتشمل طب الأسنان والخدمات الطبية والجراحية الحديثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الراشدية للتربية و التعليم :: على صفحات الجرائد اليومية-
انتقل الى: